تتداول مصادر اعلامية أن الوزير الأول السابق الباجي قايد السبسي سيتوجه قريبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بناء على دعوة تلقاها من عدة أطراف من المجتمع المدني ومراكز صنع القرار في الولايات المتحدة بعد زيارة الى قطر . علما وأن الولايات المتحدة وقطر هما السند الرئيسي لحركة النهضة التي تتزعم التحالف الحاكم حاليا .
ولوحظ أن قائد السبسي يجري تحركات لدعم موقعة كبديل للائتلاف الحاكم أو على الأقل كأحد الأقطاب الرئيسية للمشهد السياسي التونسي وفي ذهنه الدفاع عن المشروع المجتمعي الذي أقيم منذ الاستقلال والمتميز بالحداثة وروح العصر في مقابل المشروع الذي تسعى النهضة الى اقامته .




















