تجددت صباح الخميس أمام مدخل شركة “بريتش غاز” الواقعة بمنطقة نقطة من معتمدية المحرس بولاية صفاقس، عملية اعتصام عدد من المحتجين المطالبين بالشغل وبمطالب تنموية وبيئية لمناطقهم.
وقد نتج عن هذا الاعتصام، الذي شارك فيه بضع عشرات من المحتجين، غلق مدخل المؤسسة أمام حركة دخول وخروج العملة دون أن يتسبب ذلك في توقيف عملية الإنتاج. ويأتي هذا الاعتصام، ، على خلفية القرارات المنبثقة عن جلسة عمل جمعت الأربعاء وزير الصناعة والتجارة بممثلي متساكني المناطق المجاورة لشركة “بريتش غاز” ومعتمدي كل من المحرس وعقارب.
هذه القرارات، رأى فيها المحتجون وعودا خالية من أية صبغة تطبيقية ولا تستجيب لطلباتهم العاجلة في الشغل وحاجيات مناطقهم في التنمية، بالخصوص بضبط مقاييس انتداب العملة بمؤسسة “بريتش غاز” وفي شركات المناولة وبرامج العمل البيئي بما يعطي أولوية في التشغيل لأبناء عائلات المناطق المجاورة فضلا عن مسألة التعويض عن الأضرار البيئية التي قد تكون لحقت المنطقة جراء نشاط المؤسسة.
السلط المحلية والجهوية والأمنية تبذل جهودا لإقناع المحتجين بفك هذا الاعتصام وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية والمطالب الآنية.(المصدر”وات”)





















