تونس-افريكان مانجر
يتواصل لليوم الثاني على التوالي إضراب البنوك الذي انطلق امس الاثنين بدعوة من الجامعة العامة للبنوك و المؤسسات المالية.
و في تصريح لموقع افريكان مانجر، أكّد أحمد الجزيري، كاتب عام الجامعة العامّة للبنوك والمؤسّسات الماليّة وشركات التأمين، أنّ نسبة نجاح الإضراب في السوم الاول تجاوزت 80%، معتبرًا أنّ “الرسالة كانت واضحة من بطحاء محمد علي”.
وأوضح الجزيري، أنّ الهدف من الإضراب ليس التصعيد، بل هو “دعوة إلى الحوار والمفاوضات السلمية”، مذكّرًا بأنّ الجامعة كانت في السابق تتفاوض مع المجلس المالي والبنكي، غير أنّ هذه العلاقة “شهدت شرخًا مؤخرًا في وقت كان من المفترض فيه تطبيق القانون”.
وشدّد على أنّ الجامعة العامة ما تزال تمدّ يدها للحوار، مشيرًا إلى أنّها تطالب بـزيادة في الأجور لسنة 2025، داعيًا إلى “تحكيم العقل وتغليب المصلحة المشتركة”.
كما أشار إلى أنّ عدداً من الموظفين يتعرّضون إلى التهديد والهرسلة ومحاولات بثّ الفتنة من قبل بعض الأعراف، مؤكّدًا أنّ “الإضراب حقّ دستوري واختياري، يمارسه العاملون بشكل حضاري ومسؤول”.
وبخصوص إمكانية تعليق الإضراب، أوضح الجزيري أنّه “في حال دعا المجلس المالي والبنكي إلى التفاوض، فسيتم تعليق الإضراب فورًا”، مؤكّدًا استعداد الجامعة للعودة إلى طاولة الحوار في أيّ وقت.



















