أعلنت شركة الطيران الزيمبابوية (إيير زيمبابوي) أنها ستوقف تشغيل جميع طائرات أسطولها من طراز بوينغ 737 – 200 واستبدالها بطائرات جديدة.
وتمتلك شركة الطيران المملوكة للحكومة ثلاث طائرات من طراز بوينغ 737 – 200 وقالت الشركة في بيان لها إن هذه الطائرات أصبحت قديمة جدا ولا يمكنها العمل وإنها ستحصل على طائرة جديدة كما ستستأجر المزيد من الطائرات الحديثة في إطار خطتها الطموحة لتحديث أسطولها.
وكانت “إيير زيمبابوى” قد إستأجرت الأسبوع الماضي طائرة بوينغ 737 – 500 من شركة الطيران الزامبية (إيير زامبيا) لتسيير رحلات على الخطوط المحلية والإقليمية.
وقال المدير التنفيذي للشركة إنوسانت مافاهونغا “إن إستئجار الطائرة يعتبر جزءا من برنامج تجديد الأسطول الذي سيشهد إستبدال جميع الطائرات من طراز بوينغ 737 -200 التي تقوم الشركة بتشغيلها”.




















