تونس -افريكان مانجر
تمكن فريق طبي بتوزر أمس الثلاثاء 27 ماي 2025 في سابقة هي الأولى من نوعها، من إنقاذ مريضة تبلغ من العمر 74 سنة تعرّضت لجلطة قلبية، وذلك بفضل منصة “نجدة TN” الرقمية التي سهّلت التنسيق السريع ونقلها إلى مستشفى مدنين حيث خضعت لعملية قسطرة ناجحة في نفس اليوم وفق بلاغ أصدرته وزارة الصحة.
كما تمكن الفريق الطبي بقسم القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي بمدنين، مساء أمس، من إنقاذ مريضة، بالغة من العمر 69 عامًا، وصلت في حالة جلطة قلبية إلى قسم الاستعجالي بالمستشفى، وتم علاجها عبر عملية قسطرة في وقت قياسي عبر منصة “نجدة TN” الرقمية، وحالتها مستقرة.
وأشار نص البلاغ إلى أن المنصة، ثمرة شراكة بين وزارة الصحّة والجمعية التونسية لأمراض القلب والهيئة الوطنية للاعتماد، حيث تُمكّن من التعرف المُبكر على الحالات الخطيرة وتوجيهها بسرعة نحو العلاج.
وأفادت الوزارة بأن هذه المنصــة تعتبر خطوة جديدة نحو عدالة صحية حقيقية ورقمنة فعالة لإنقاذ الأرواح.
المصدر: وات





















