تونس- افريكان مانجر
قال رئيس مدير عام الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أحمد صولة، إن أشغال محطتي تحلية مياه البحر بولايتي قابس صفاقس شارفت على الانتهاء.
وأكّد صولة، في تصريح لموزاييك الخميس 11 جانفي 2024 أن محطة تحلية مياه البحر بالزارات في ولاية قابس ستدخل حيز الاستغلال آخر هذا الشهر لتزوّد، إضافة إلى ولاية قابس كلّ من ولايتي مدنين وتطاوين.
وتقدّر طاقة انتاج المحطّة، التي تبلغ تكلفتها بـ 330 مليون دينار، بحوالي 50 ألف متر مكعب في اليوم، وقد تصل إلى 100 ألف متر مكعب.
وبخصوص محطّة تحلية المياه بصفاقس، صرح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنّ نسبة تقدم الأشغال فيها بلغت 75%، وتقدّر تكلفتها بـ 950 مليون دينار.
وتُعدُّ المحطّة الأكبر من حيث الانتاج بطاقة تبلغ 100ألف متر مكعّب في اليوم وقد تصل إلى 200ألف متر مكعب بعد التوسعة، وستزوّد مدن الشمال والوطن القبلي. ومن المنتظر أن تدخل حيّز الإستغلال في موفى شهر جوان المقبل.





















