أعلن مصدر رسمي أن الحكومة الموريتانية بحثت في اجتماعها الأسبوعي الأخير وتبنت مسودة مرسوم يقضي بإنشاء شركة جوية وطنية جديدة أطلق عليها “الخطوط الجوية الموريتانية الدولية”.0 وستكون الدولة الموريتانية هي المساهم الرئيسي .في رأسمال الشركة الجديدة
وأوضح بيان الحكومة أن السلطات تهدف عبر إنشاء هذه الشركة “لسد عجز البلاد في مجال النقل الجوي سواء على المستوى الداخلي أو الإقليمي أو الدولي”.0 وتنشط حاليا إنطلاقا من نواكشوط شركة جوية واحدة فقط وهي الخطوط الجوية لموريتانيا (موريتانيا إيروايز) ذات رأس المال الخاص (تونسي وموريتاني).0 وتقوم هذه الشركة بتسيير رحلات داخل إقليم غرب .إفريقيا وكذلك نحو المغرب وجزر الكاناري وفرنسا
يذكر أن الشركة الوطنية السابقة “الخطوط الجوية الموريتانية” تجري تصفيتها منذ يناير 2008 وذلك إثر .الصعوبات المتكررة التي واجهتها لسنوات عديدة




















