تونس- أفريكان مانجر
وجّهت أمس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال والنقابة العامة للثقافة والإعلام رسالة مفتوحة إلى الرئاسات الثلاث يحمّلون فيها رئيس الجمهورية ومستشاريه مسؤولية ما اعتبروه المماطلة في إنشاء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.
كما عبّرت مختلف هذه الأطراف في الرسالة ذاتها عن رفضها المبدئي لتركيبة هذه الهيئة ملوّحة بمقاطعتها واللجوء إلى القضاء الإداري في حال لم يتم الالتزام بالشروط والمعايير الواردة في المرسوم عدد 116 لسنة 2011.
وقالت نجيبة الحمروني رئيسة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تصريح لموزاييك امس الإثنين 25 مارس 2013 إنّه تمّ استيفاء جميع السبل المتاحة للتشاور والتوافق حول إرساء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري مشيرة إلى وجود إخلالات قانونية بشأن تركيبتها ومماطلة وغياب إرادة سياسية واضحة تجاهها.





















