أوضح والي سيدي بوزيد محمد نجيب المنصوري، أن انقطاع الماء بمنطقة البكاكرية من معتمدية المكناسي الذي تسبب مساء السبت في احتجاج أهالي المنطقة ومواجهات مع قوات الأمن ، يعود إلى عدم إيفاء المنتفعين في الجهة بتعهداتهم المالية تجاه الجمعية المائية بأولاد محمد.
وبين الوالي أن السلط المعنية قررت تجهيز بئر جديدة إذ شرع فريق فني من الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومندوبية الفلاحة، منذ يومين، في القيام بالأشغال اللازمة.
وأضاف البلاغ أنه رغم مباشرة الأشغال على الميدان، فإن مجموعة من الأشخاص قامت بقطع الطريق وتهشيم بلور السيارات وتعنيف المواطنين مما أدى إلى تدخل قوات الأمن على عين المكان وإيقاف العناصر المتسببة في الأحداث.
وكان عدد من أهالي منطقة البكاكرية قد دخلوا في احتجاجات متواصلة منذ أكثر من 4 أيام بسبب انقطاع الماء الصالح عن الشرب عنهم منذ حوالي 6 أشهر نتيجة توقف نشاط الجمعية المائية بالجهة. (المصدر”وات”)





















