ربط عبد اللطيف المكي وزير الصحة يوم الاثنين 31 جويلية 2012، خلال اللقاء الاعلامي الدوري بالوزارة الأولى في خصوص الأحداث الأخيرة بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس أنّ الأوضاع بين التصعيد الذي شهدته الأوضاع بالمستشفى وبين قَرار مدير المستشفى فتح ملفات الفساد المرتبطة بالمكتب النقابي داخل المستشفى المذكور، ونفى الوزير أن تكون للنقابيين أي مطالب نقابية و أضاف أن مطلبهم الوحيد كان اقالة المدير العام للمستشفى الذى اكتشف ممارسات المكتب النقابي.
وشدّد وزير الصحة على أنّه باسم الشعب وباسم الثورة وباسم الأخلاق وباسم القانون لم يكن للوزارة الا أن تساند هذا المسار ورفضت تغيير مدير المستشفى تحت الضغط.





















