تونس -افريكان مانجر
شارك وزير الصحّة مصطفى الفرجاني الخميس، في اجتماع عقد عبر تقنية الاتصال عن بعد، لدول الكوميسا( السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا) تم خلاله التركيز على دفع الصناعات الدوائية المحلية وإنتاج اللقاحات في القارة وبناء سوق موحّدة للأدوية تخدم ملايين الأفارقة.
و أكّد الفرجاني وفق بلاغ نشرته وزارة الصحة، أمس الخميس، على أن تونس مستعدة لتكون قطبًا إفريقيًا في إنتاج الأدوية واللقاحات، ومركزًا للتكوين والبحث الطبي.
ودعا الفرجاني، إلى “توحيد التشريعات بين الدول الأعضاء، ودعم السياحة العلاجية ونظام صحّي رقمي”.
وتعد الكوميسا، التي انضمت اليها تونس منتصف سنة 2019 ، أحد أكبر التجمعات الاقتصادية الإفريقية، وتسعى لدفع التعاون بين الدّول الأعضاء لتحقيق الاكتفاء الذاتي الصحي للقارة. وحضر الاجتماع فريق من وزارة الصحة والوكالة الوطنية للدواء.


















