تونس- افريكان مانجر
من المنتظر أن يطلق المعهد الوطني للاستهلاك حملة علن المدير العام للمعهد الوطني للاستهلاك طارق بن جازية أن المعهد سيطلق حملة توعوية في إطار ترشيد استهلاك الخبز خاصة خلال شهر رمضان المعظم الذي يعرف ذروة الاستهلاك الوطني للخبز.
ووفقا لما أكده مديره طارق بن جازية، فقد قام المعهد منذ اليوم الأول من رمضان على موقعه الرسمي على شبكة الانترنات بتقديم أفكار للمستهلك التونسي حول كيفية استغلال “الخبز البائت ” الذي يتم إلقاؤه بكميات كبيرة يومي.
وبحسب ما أكدته احصائيات رسمية، فإنّ حجم الخبز في تونس والملقى في القمامة او الذي يستعمل كعلف للحيوانات، يُقدّر بنحو 100 مليون دينار سنويا فيما مازالت تتمتع هذه المادة الاستهلاكية أعلى نسب الدعم الذي تتكبده خزينة الدولة التونسية من أموال دافعي الضرائب بالأساس.
علما وأن تقريرا لصندوق النقد الدولي أظهر من خلال دراسة قام بها حول كلفة الدعم في تونس أن هذا الدعم لا يتمتع به في واقع الحال إلا 12 % من الفقراء في حين أن هذا الدعم تتمتع به بالأساس الطبقة المتوسطة والثرية.





















