أعلن اليوم,الخميس الوزير المكلف بملفات الفساد, عبد الرحمان الادغم أن يوم 11 جوان من كل سنة سيكون يوما وطنيا لمقاومة الفساد.
وذكّر الوزير في معرض حديثه عن الزيارة الاخيرة التي أداها وفد حكومي الى تركيا بقيادة رئيس الحكومة حمادي الجبالي بأبرز المحاور التي تم تناولها خلال الورشة التي كان قد أشرف عليها وتخص الشفافية ومقاومة الفساد .
و تطرقت هذه الورشة الى القوانين الحالية في تونس والأخرى المزمع تطويرها والمتعلقة بمقاومة الفساد وإرساء أسس الحوكمة والشفافية مع تسليط الضوء على دور المجتمع المدني والهيئات والمنظمات التي تعنى بمقاومة الفساد ومجالات تدخلها والتنصيص على إدراج الحوكمة كمبدا دستوري ,مشيرا الى أنه سيقع تركيز آلية لاسترجاع الأموال المنهوبة تتصل بالشفافية المالية.




















