تونس- افريكان مانجر
دعا وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية حاتم العشي خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المالية بمجلس نواب الشعب أمس الخميس 25 جوان 2015، إلى عدم المصادقة على مرسوم مصادرة أملاك الرئيس المخلوع زين العابدين بن على وعائلته.
وعبر العشي نقلا عما أوردته تقارير إخبارية، عن استغرابه لهذا القرار المخالف لإرادة الشعب الذي طالب بمصادرة أملاك كل من تورط مع النظام السابق، مشيرا الى أن المرسوم احتوى عديد الإشكاليات التي من شأنها مزيد تعقيد المسألة.
وبين الوزير أن ظروف إصدار هذا المرسوم تزامنت مع فترة اتسمت بالاضطراب والفوضى وهو ما نتج عنه قائمة قد تكون متسرعةً وتتطلب مراجعات، معتبرا أنّ عملية المصادقة على المرسوم من شأنها أن تفضي إلى رفض طلب الحكومة باستئناف الحكم الصادر عن المحكمة الادارية بشأن ايقاف تنفيذ مرسوم المصادرة.
وأكد العشي أن الوزارة استأنفت قرار المحكمة الإدارية بإلغاء مرسوم المصادرة، مشيرا إلى أن لجنة المصادرة استأنفت نشاطها من جديد.





















