تونس- أفريكان مانجر
أعلن رئيس الجامعة الجهوية للنزل جربة جرجيس، جلال الهنشيري صباح اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014 عن إعفاء السائح التونسي من الإتاوة الموظفة على الإقامة في النزل والتي تم فرضها بصفة استثنائية في إطار قانون المالية لهذا العام، وفق تصريحات إعلامية.
وقد تم التوصل إلى هذا القرار حسب المتحدث في إطار لقاء جمع رئيس الحكومة مهدي جمعة ووزير المالية والاقتصاد حكيم بن حمودة ووزيرة السياحة آمال كربول ورئيس الجامعة الجهوية للنزل جربة جرجيس . في المقابل تم الابقاء على الضريبة الموظفة على السياح الأجانب على أن يتمّ استخلاصها مباشرة عند وصول السائح إلى المطار.
ووفقا لتصريحات رئيس الجامعة جلال الهنشيري فإن جمع هذه الاتاوة بالمطارات وأماكن العبور من شأنه أن يوفّر حوالي 50 مليون أورو لفائدة خزينة الدولة.





















