تونس- افريكان مانجر
قال أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة التأسيسية للحزب الجمهوري اليوم الأحد 11 أوت 2013 إنّ حكومة علي العريض قد سقطت فعليا يوم اغتيال الشهيد محمد البراهمي .
وعبّر نجيب الشابي في تصريحات نسرتها له جريدة الشرق الأوسط اليوم عن تخوّفه من أن تأتي استجابة حركة النهضة للحوار متأخرة وبالتالي تصبح الأزمة في تونس حسب تعبيره ” مرشحة للتفاقم ” مشيرا إلى أنّ الأطراف السياسية في تونس ليست في حاجة إلى وسيط داخلي ولا خارجي للحوار بل تحتاج إلى قرار من حركة النهضة .
كما شدد في السياق ذاته على ضرورة الحوار في تركيبة الحكومة الجديدة وليس في مبدأ تشكيلها وفق قوله.





















