جددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تمسكها ببعث الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري التي نص على إحداثها المرسوم عدد 116 لسنة 2011 باعتبارها، حسب بيان لها، “الهيئة القانونية الوحيدة المخولة إجراء التعيينات في المؤسسات العمومية للإعلام السمعي البصري على قاعدة الكفاءة والاستقلالية”.
ولئن رحب المكتب التنفيذي للنقابة، بتعيين مهنيين من أبناء مؤسسة الإذاعة التونسية على رأس الإذاعات المركزية والجهوية، إلا أنه عبر عن استيائه بسبب استثناء النقابة من التشاور بخصوص هذه التعيينات، مشيرا إلى أن بعض من تم تعيينه كان معروفا بـ”ارتباطه بالنظام السابق وساهم في ضرب النقابة”، على حد نص البيان.(المصدر”وات”)





















