تمكنت وحدات الحماية المدنية بإقليم تونس مساء الخميس 19 أفريل 2012 من السيطرة على حريق نشب بمخزن الأدوية التابع لمركز طب الرضع والولدان بتونس العاصمة.
واندلع الحريق في حدود الساعة الرابعة والربع بعد ظهر الخميس، وكان أعوان الحراسة بادروا بخلع باب المخزن منذ أن تفطنوا إلى تصاعد الدخان من داخل المبنى وشرعوا في إجلاء الأشخاص المتواجدين به.
وتمكن أعوان الحماية في وقت وجيز من إخماد النيران، وكانت ألسنة اللهب “أتت على كامل محتويات المخزن”. حسب مصدر من الحماية المدنية .
كما توصلوا الى إجلاء الرضع والأمهات وجميع العاملين بالمركز وذلك بالتعاون مع كل الأطراف الأمنية التي شاركت في عمليات الإنقاذ.
ومن جانبه، قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي الذي تحول على عين المكان، في تصريح لـ”وات” أن الأبحاث جارية للتعرف على أسباب نشوب الحريق.
وأكد أنه لم تسجل أية خسائر بشرية جراء هذا الحريق أو بسبب الاختناقات، وذلك بفضل “السرعة في إجلاء جميع الأمهات والرضع إلى المستشفيات المجاورة المجهزة بأقسام طب الولدان والرضع والى بعض المصحات الخاصة”.
ولم يتم التعرف بعد على كميات الأدوية التي كانت بداخل المخزن والتي أتلفت بالكامل. (.المصدر”وات”)




















