قامت وزارة التجهيز بالتعاون مع عدد من المصالح العمومية والخاصة بإيفاد تعزيزات إضافية كبرى من الآليات الكاسحة والماسحة وآلات الرفع لإزاحة الثلوج من الطرقات والمسالك وفك العزلة عن التجمعات السكنية بولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وباجة التي شهدت منذ يوم الأحد 5 فيفري تساقط كميات هامة من الثلوج
الوزارة أكّدت ان مصالحها الفنية قد عملت بالتعاون مع الجيش الوطني وعدد من المقاولات العامة على إعادة فتح الطرقات والمسالك في هذه المناطق. تمت إزاحة الثلوج في الأجزاء الرابطة بين عين دراهم وحمام بورقيبة على مستوى ببوش “أولاد السدرة” الحوايزية وعين دراهم /سوق السبت على مستوى فج الريح و”صرا دار فاطمة” والطريق الوطنية رقم17 والطريق الجهوية 161 الرابطة بين بلطة وسوق السبت فى مستوى مناطق بني محمد “بن قيراط”أولاد سعيدان/الحمران والطريق الجهوية رقم 161 الرابطة بين راس الراجل وسوق السبت والطريق الجهوية 65 بين بني مطير والوطنية رقم 17 والطريق الجهوية رقم 53 وطرقات غار الدماء في مستوى الأجزاء الواقعة بعين سلطان والغرة والمراغنة والحوش .
كما تولت المصالح الفنية للتجهيز فتح الطرقات الوطنية رقم 17 بين مدينتي تالة والقصرين والجهوية رقم 84 بين العيون والوطنية رقم 17 والطريق المحلية الرابطة بين العيون والروحية.
كما فتحت عددا من المسالك بمعتمديات فريانة وفوسانة وتالة على غرار المسالك الرابطة بين بوشبكة و بودرياس والمسالك الفرعية المؤدية إلى التجمعات السكنية المحاذية وبين بودرباس والمركز الحدودي بسيدي الظاهر.
وشهدت ولاية باجة منذ يوم الأحد 5 فيفري تساقطا للثلوج خصوصا على معتمديات عمدون وتبرسق وتيبار وباجة الشمالية مما أدى إلى انقطاع بعض الطرقات والمسالك. وقد تمكنت المصالح الفنية إلى غاية يوم الثلاثاء 7 فيفري من السيطرة على الوضع وذلك بتأمين حركة المرور على مختلف المحاور وفك العزلة على جميع المناطق غير أن الوضع تفاقم مع يوم الأربعاء حيث سجلت عديد الانقطاعات بطرقات ومسالك معتمديات عمدون و تبرسق على غرار الجهوية 75 ومسالك منطقتي عين الحمام وريحانة وباجة الشمالية.





















