علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن الرئيس المالي أمادو توماني توري سيطلق قريبا أنشطة إستغلال المنغنيز في بلدية تاسيغا بمحافظة أسونغو الواقعة على تخوم النيجر.
وقام وزير الصناعة والإستثمارات والتجارة المالي أحمدو عبد الله ديالو نهاية الأسبوع بزيارة لمواقع المشروع في إطار تنفيذ سياسة التصنيع وإستغلال المواد الأولية للبلاد.
وتتراوح إحتياطات منجم تاسيغا من 200 إلى 400 ألف طن من المنغنيز. وهي موزعة على حوالي 12 هضبة تحيط ببلدية بونا الريفية التي تتبعها بلدة تاسيغا.
وتشرف على إستغلال المنجم شركة “مالي للمنغنيز” الأسترالية للإستغلال التعديني لمدة تفوق 20 عاما




















