اعلن في ياوندي أمس الأربعاء أن الحكومة الكاميرونية أجازت إستيراد 53 ألف طن من .السكر لتغطية العجز المسجل في الإنتاج المحلي
وأعلن وزير المالية المنتدب المكلف بالميزانية بيار تيتي في ختام مشاورات مع الفاعلين في قطاع السكر عن إعفاء 53 ألف طن من جميع الرسوم (كل الرسوم .الجمركية المرتبطة بالإستيراد)0
ويعاني قطاع السكر بالكاميرون من نقص حاد في هذا المنتوج بسبب عجز الشركة الكاميرونية للسكر وهي .الفاعل الرئيسي في صناعة السكر بالبلاد
وتحتكر هذه الشركة التي تنتج 06 في المائة من حجم الإستهلاك الوطني السوق المحلي للسكر حيث ارتفع .سعر الكيلوجرام من 055 إلى 008 فرنك إفريقي





















