ذكر بيان تم تسليمه اليوم الخميس لوكالة بانا للصحافة أن الوزير الموريتاني للشؤون الإقتصادية والتنمية سيدي ود والمدير العام لصندوق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيك) للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان الحربيش وقعا يوم أمس في نواكشوط إتفاقية بقيمة 4ر8 مليون دولار أمريكي متعلقة .بتمويل جزء من مشروع لإمداد مدينة نواكشوط بالمياه
ويتمثل هذا المشروع في تزويد المدينة بالمياه الصالحة للشرب إنطلاقا من نهر السنغال الواقع على بعد .أكثر من 200 كلم
وسيتم تخصيص هذا الغلاف المالي الجديد لتمويل .تركيب قنوات المياه بين نهر السنغال وخزان نواكشوط
وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 8ر451مليون دولار أمريكي. وسيتم تمويله من قبل كل من الصندوقين السعودي والكويتي وصندوق “أوبيك” والمصرف الإفريقي للتنمية والصندوق العربي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية والمصرف العربي للتنمية الإقتصادية في .إفريقيا





















