تونس-افريكان مانجر
قرّرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس الإفراج عن الموقوفين الـ7 في أحداث الشغب التي شهدها جامع اللخمي يوم الجمعة الماضي، وقرّرت إحالتهم بحالة سراح على محكمة الناحية بصفاقس.
هذا و خرج جميع المصلين الجمعة الماضية في مسيرة مندّدة بقرار وزير الشؤون الدينية بإقالة رضا الجوادي وقد حصلت بعض المناوشات أسفرت عن إيقاف عدد من المحتجين ومازال محيط الجامع يشهد توترا كبيرا.
وكانت وزارة الشؤون الدينية قد عزلت الشيخ رضا الجوادى وعددا من الأئمة الآخرين في الفترة السابقة لأسباب تتعلق ب مخالفة التراتيب المسجدية كما كانت أخر خطبة للجوادى من فوق منبر جامع اللخمى يوم الجمعة 18 سبتمبر الفارط تغيب أثرها لثلاث “جمعات” متتالية كان أدى خلالها مناسك الحج ثم عاد ليجد أمامه قرار العزل الذي يمنعه من اعتلاء المنبر من جديد.
يذكر أن جامع اللخمى يعد اكبر جامع فى جهة صفاقس ويومه ألاف المصلين في صلاة الجمعة حيث يفد عليه المصلون من مدينة صفاقس ومن خارجها





















