تونس-افريكان مانجر
افادت وزارة الصناعة، امس الخميس، انها تسعى لاستحثاث نسق دخول مشروع منجم فج الهدوم بمعتمدية الكريب في سليانة الذي تقدر كلفته بحوالي 42 مليون دولار أي ما يعادل 130 مليون دينار لاهميته كمنجم لاستخراج خامات الزنك والرصاص ومعالجتها بوحدة المعالجة ببوقرين لإنتاج مركزات الرصاص التجاري ومركزالزنك التجاري.
كما اكد وزير الصناعة سليم الفرياني، على دور هذا المشروع في دفع نسق الاستثمار وإحداث ديناميكية بالجهة و بعث مواطن شغل جديدة بها حيث سيوفر حوالي 306 موطن شغل و ذلك بداية من السنة الخامسة للدخول الفعلي للإنتاج.
ويشار الى أن المشروع سيساهم في استخراج 250 ألف طن سنويا من خامات الزنك والرصاص بطاقة الإنتاج تقدر بحوالي 23،700 طن من مركز الزنك التجاري و12500 طن من مركز الرصاص التجاري في السنة.



















