تونس-افريكان مانجر
قال رئيس مجلس نواب الشعب المجمدة أعماله راشد الغنوشي، ان رئاسة البرلمان تتابع الإساءة المتواصلة منذ أشهر من قبل الرئيس قيس سعيد في حق المجلس الاعلى للقضاء وما صحب ذلك من تحريض متواتر على القضاة، وفق تعبيره.
واعتبر الغنوشي، في بيان امس الأحد، “ان ذلك ياتى فى سياق التفكيك المنهجي لمؤسسات الديمقراطية ودولة القانون عن طريق المس من استقلالية القضاء ووضع اليد عليه وضرب أهم ضمانة لإقامة العدل”.
وأضاف الغنوشي، أن رئاسة المجلس تستنكر مواصلة الرئيس في استهدافه للدستور الذي تبنى الفصل بين السلطات وأسس لاستقلال السلطة القضائية، معبرا عن التضامن المطلق مع السلطة القضائية والدفاعها عن استقلاليتها.
كما أكد أنها ترفض المس الأحادي بالمجلس الأعلى للقضاء و تعتبر ان أي إصلاح لهذا المرفق له أسسه الدستورية وشروطه القانونية .
كما دعا الغنوشي، كافة المنظمات الوطنية والاحزاب والمجتمع المدني وكافة الشعب التونسي الى الوقوف الى جانب السلطة القضائية من اجل الدفاع عن دولة القانون والمؤسسات شرط كل عدالة وحرية وكل نظام ديمقراطي.





















