تونس-افريكان مانجر
أكد عميد البياطرة أحمد رجب، أن الاستعمال العشوائي للأدوية من طرف المواطنين ساهم في القضاء على الجراثيم النافعة واكتساب الجراثيم الضارة للمناعة ضدّ المضادات الحيوية.
وأضاف رجب، في تصريح لشمس اف ام، أن بكتيريا “الشيغيلا” موجودة منذ القديم لكنها ظهرت مؤخرا بصفة واضحة وخلفت وفيات، مشيرا إلى ظهورها يعود للاستعمال العشوائي للأدوية.
وفسر عميد البياطر، بأن “التشيغلا” كانت موجودة لكننا لم نتحدث عنها ولكن بعد الاستعمال العشوائي للأدوية اكتسب مناعة ولم يعد من السهل القضاء عليه.





















