تونس-افريكان مانجر
أكد رئيس لجنة الماليّة والميزانيّة بمجلس نُوّاب الشّعب، النّائب ماهر الكتاري، وجود توجّه نحو تأجيل العمل بنظام الفوترة الإلكترونيّة إلى سنة 2027″، مشيراً إلى أنه “هذه المنظومة ستكون إجباريّة بالنسبة للشركات التي تحقّق أكثر من 20 مليون دينار معاملات في السنة”.
وأوضح الكتاري، في تصريح للجوهرة أف أم، أنّ “عدد هذه الشركات في تونس أقل من 2000 شركة، بينها 800 تعمل بنظام الفوترة الإلكترونية”.
وأكّد الكتاري أنّه “سيتم فيما بعد ضم الشركات التي تحقّق معاملات في السنة تبلغ الـ5 مليون دينار فما فوق”. وأشار الكتاري إلى أنّ “عدد الشركات التي قامت بإيداع بمطالب الانخراط في منظومة الفوترة الالكترونية بلغ 10 آلاف”، لافتًا إلى أنّ “عدد المطالب التي تمت دراستها إلى حدود يوم 10 فيفري بلغ 1000 مطلب فقط، وذلك نظراً إلى كثافة المعاملات مقابل عدد العاملين في شبكة تونس للتجارة الذين لا يستطيعون إدارة عدد الملفات الكبير للشركات المنخرطة”.



















