تم مؤخرا الإعلان عن نية شركة النفط السعودية العملاقة “أرامكو” “توتال” الفرنسية لبناء مصفاة تكرير نفط جديدة في السعودية تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 الف برميل يوميا.
وسيعمل المشروع على تعزيز الطاقة التكريرية الحالية للمملكة والمقدرة بنحو 1.6 مليون طن. وينتظر أن تدخل الوحدة الجديدة حيز الإنتاج عام 2012.
وستملك “أرامكو” 62.5 في المائة و”توتال” 37.5 في المائة.



















