تستضيف سول إبتداء من يوم غد أعمال المؤتمر الوزاري الثاني حول التعاون الإقتصادي بين كوريا الجنوبية وإفريقيا بحضور رئيس .المصرف الإفريقي للتنمية دونالد كابيروكا
وسيشارك حوالي عشرين وزيرا إفريقيا في هذا المؤتمر الثاني من نوعه بعد ذلك الذي إستضافته عاصمة .كوريا الجنوبية في أبريل 6002
وسيعقد مؤتمر سول الذي سيتمحور حول موضوع “تعزيز التعاون بين إفريقيا وكوريا الجنوبية” تحت رعاية وزارة الإستراتيجية والمالية الكورية والمصرف الكوري للتصدير والإستيراد بالتعاون مع المصرف الإفريقي .للتنمية
وأكد بيان تقديم مؤتمر إفريقيا/كوريا الجنوبية أن هذا اللقاء ليس مجرد مؤتمر عادي بل هو “نظام متكامل مزود بإمكانيات مالية متنوعة للدفع بالتنمية الإقتصادية للمنطقتين من خلال تحديد وتطوير وتمويل المشاريع التي تعزز التعاون بينهما”.0
وقد تم بعد المؤتمر الأول بين إفريقيا وكوريا الجنوبية وضع خطة عمل تغطي فترة 7002/8002 . وتركز الخطة على أربعة مجالات رئيسية تتمثل في تطوير البنى التحتية والموارد الطبيعية المستدامة وتقنيات الإعلام والإتصال والإرتقاء بالطاقات البشرية وتقاسم المعارف .والخبرة حول التنمية الإقتصادية لكوريا الجنوبية
وقامت حكومة كوريا الجنوبية والمصرف الإفريقي للتنمية والمصرف الكوري للتصدير والإستيراد أيضا بتشكيل مجموعة إستشارية للمؤتمر مكلفة بتنفيذ خطة .العمل المشار إليها
وسيتناول المؤتمر الوزاري الثاني مسائل التنمية الإقتصادية مع إيلاء عناية خاصة لتقاسم الخبرة بين كوريا الجنوبية والدول الإفريقية التي أطلقت مؤخرا .إصلاحات سياسية وإقتصادية
ويتمثل الهدف بعيد المدى للمؤتمر في وضع أرضية جديدة لتطوير العلاقات بين كوريا الجنوبية وإفريقيا .ما سيسمح بإرساء شراكة تعود بالفائدة على الطرفين





















