افريكان مانجر- وكالات
انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع جني المستثمرين للأرباح بعد ارتفاع المعدن النفيس بأكثر من اثنين بالمئة في الجلسة السابقة ووسط تأثير قوة الدولار على الأسعار.
وبحلول الساعة 0538 بتوقيت جرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 5167.28 دولار للأوقية (الأونصة)، منهيا بذلك سلسلة مكاسب استمرت أربع جلسات، ليتراجع من أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع الذي سجله في وقت سابق من اليوم.
وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أبريل نيسان 0.7 بالمئة إلى 5187.40 دولار.
وقال إيليا سبيفاك رئيس إدارة الاقتصاد الكلي العالمي لدى تيستي لايف “شهدنا ارتفاعا ملحوظا في أسعار الذهب أمس. ونشهد الآن فترة استقرار نسبي، وأعتقد أنه من اللافت أننا لم نر حالة القلق التي شهدناها في وول ستريت تمتد إلى الأسواق الآسيوية“.
واستقرت أسواق الأسهم الآسيوية بعد بداية متذبذبة، إذ أثارت موجة بيع جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي في وول ستريت قلق المستثمرين، وتضررت المعنويات بسبب تزايد عدم اليقين بشأن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلقة بالرسوم الجمركية وتصاعد الاضطرابات الجيوسياسية.
وارتفع الدولار مما جعل المعدن المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
المصدر: رويترز




















