استقبل عشية الجمعة وزير الفلاحة ,محمد بن سالم رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بن سعيد الشرهان وذلك في إطار الاعداد للمؤتمر العربي الثاني للاستثمار الزراعي و الغذائي الذي سينتظم يومي 13 و14 نوفمبر المقبل بفضاء العرض بالمدينة بياسمين الحمامات وتحت إشراف رئيس الحكومة حمادي الجبالي.
ومن المنتظر ان يشهد هذا المؤتمر الذي ينتظم تحت شعار تأهيل القطاع الزراعي وتهيئة الفرص في المناطق الريفية لصالح الشباب العربي حضور نخبة من الوزراء وكبار المستثمرين ورجال الاعمال العرب والخبراء والباحثين من الهيئات والمؤسسات الفنية والقطاعين العام والخاص وكبار المسؤولين من غرف التجارة والصناعة والاتحادات الصناعية المتخصصة والشركات الزراعية والجامعات والمعاهد وصناديق التمويل في الدول العربية والاجنبية.
وسيشمل برنامج المؤتمر 8 جلسات عمل و3 ورشات وملتقى للشركات التي تساهم فيها الهيئة.
ويذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي التي تأسست سنة 1976 كمؤسسة مالية واستثمارية عربية و تضم في عضويتها 21 دولة عربية تهدف إلى تعزيز الامن الغذائي العربي عن طريق الاستثمار في المجال الزراعي والغدائي وكذلك تشجيع التجارة العربية البينية بين الدول العربية في مجال السلع والمنتجات الزراعية ومستلزمات الانتاج الزراعي.
وقد بلغ حجم أصول الشركات القائمة والشركات قيد التنفيذ والتي تساهم فيها الهيئة أكثر من 7,5 مليار دولار أمريكي تتوزع على 30 شركة وتتوزع استثمارات الهيئة في الشركات القائمة وقيد التنفيذ على ثلاث قطاعات أساسية وهي قطاع الانتاج النباتي وقطاع الانتاج الحيواني وقطاع التصنيع الزراعي.





















