افريكان مانجر-وكالات
استهلت أسواق النفط أولى جلسات 2026 مرتفعة بشكل طفيف، بعد أن تكبدت العام الماضي أكبر خسارة سنوية لها منذ 2020، مع استهداف المسيرات الأوكرانية منشآت النفط الروسية وضغط الحصار الأميركي على صادرات فنزويلا.
تحديث الأسعار
بحلول الساعة 0146 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة الجمعة إلى 60.99 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا إلى 57.56 دولار للبرميل، بحسب وكالة رويترز.
وتبادلت روسيا وأوكرانيا الاتهامات بشن هجمات على المدنيين في أول أيام السنة الجديدة على الرغم من المحادثات المكثفة التي يقودها الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرامية إلى إنهاء الحرب المستمرة لما يقرب من أربع سنوات.
وكثفت كييف ضرباتها ضد البنية التحتية للطاقة في روسيا خلال الأشهر الماضية بهدف قطع مصادر تمويل موسكو لحملتها العسكرية في أوكرانيا.
المصدر: سكاي نيوز عربية




















