وصف حافظ الملكية العقارية جمال العياري إضراب الأعوان عن العمل لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم، “بالغير مبرر”.
و في تصريح ل”أفريكان مانجر”، أكد أن إدارة الملكية العقارية تعمل قصد تحقيق مطالب الاعوان التي تتطلب وقتا ؛ والمتمثلة أساسا في التنظيم الهيكلي للملكية العقارية، و التسميات في الخطط الوظيفية، و حالات المقرات الى جانب المناظرات الداخلية و تغيير الصبغة القانونية للإدارة الى ديوان بالإضافة الى مطلب المنحة بقيمة 70 دينار.
فبالنسبة للتنظيم الهيكلي للملكية، أكد محدثنا أن الأمر الخاص بهذا المطلب تم امضاءه و ارساله الى رئاسة الحكومة قصد عرضه صلب المجلس الوزاري قبل إصداره في الرائد الرسمي
و بخصوص التسميات في الخطط الوظيفية، فلقد تمت الموافقة على المطلب و الامضاء عليها كلها قبل ارسالها للسلط المعنية قصد الاشهار بها في الرائد الرسمي.
و فيما يتعلق بحالة المقرات، أوضح محدثنا أنه تم اتخاذ قرارات تتعلق ب 11 إدارة مركزية و جهوية. و من بين هذه القرارات، نذكر خاصة الحصول على اعتمادات استثنائية في حدود 2.5 مليون دينار قصد شراء إدارة زغوان بالإضافة الى طلبات العروض الخاصة بصيانة تسع مقرات و التي ستم نشرها عند فتح الميزانية.
أما فيما يهم المناظرات الداخلية، اكد جمال العياري تمسكه بالجدول الزمني و التزامه بها.
وبخصوص تغيير الصبغة القانونية للإدارة، أوضح ان هذا الملف يمثل محور استشارة عند المحكمة الإدارية.
و يالنسبة لمطلب المنحة بقيمة 70 دينار، افاد بوجود اشكال قانوني و فني على مستوى هذه النقطة و الأمر الذي دفع بعد اتفاق مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الى ترحيل هذا الملف لللجنة 5 زائد 5
تاتي تصريحات حافظ الملكية العقارية في وقت دخل فيه الأعوان بداية من اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017 إضرابا عن العمل لمدة ثلاثة أيام بدعوة من النقابة العامة للملكية العقارية باتحاد الشغل نظراعدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم المهنية.
وئام الثابتي





















