اعلن رئيس حزب قوى 14جانفي 2011 وحيد ذياب اليوم الأربعاء عن تقديم ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية ،موضحا ان هذا الترشح “يعكس الإرادة في تكريس تطلع الشعب التونسي الى ديمقراطية حقيقية في تونس ما بعد الثورة”.
و انه يأنس في نفسه القدرة على تحقيق الوفاق بين مختلف العائلات السياسية و”ان يكون همزة وصل بين الأحزاب التي لديها الأغلبية وأحزاب المعارضة صلب المجلس التأسيسي وكذلك الأحزاب خارج المجلس”.
وأوضح وحيد ذياب في بيان له الاربعاء انه تقدم بالترشح لرئاسة الجمهورية في رسالة مضمونة الوصول إلى رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر شعورا منه “بالمسؤولية والواجب تجاه الوطن” واعتبارا للتأخير المطول في تولي هذا المنصب الذي بقي شاغرا إلى حد الآن ،مبينا “ان ترشحه يأتي أيضا من منطلق الإيمان بضرورة الاسراع في فض المشاكل القائمة والتي ترهق الشعب والوطن بحيث لم يعد الوضع يتحمل المزيد من الخسائر والمتاعب”.




















