تستضيف العاصمة الزامبية لوساكا في الفترة من 26 إلى 28 مايو الجاري المؤتمر الإفريقي حول التعليم الإليكتروني في القارة والمخصص لتقنية الإتصالات والمعلومات من أجل التنمية والتعليم .والتدريب
وقالت المنظمة الدولية للمؤتمرات وورش العمل والمعارض التي تنظم المؤتمر في بيان لها إن وزراء وكبار المستشارين السياسيين من أثيوبيا وكينيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وبوركينافاسو وموريتانيا وغينيا الإستوائية وزامبيا سيشاركون في المائدة المستديرة التي تعقد تحت شعار “القيادة من أجل التغيير في تقنية المعلومات الإتصالات في التعليم”.0 وسيبحث المشاركون في المؤتمر الذي ستفتتحه وزيرة التعليم الزامبية دورا سيليا كيفية قيام تقنية الإتصالات والمعلومات بتعزيز قدرات التنمية في أنظمة .التعليم الإفريقي
وتواجه الحكومات الإفريقية مشاكل متشابهة في تنفيذ برامج تقنية الإتصالات والمعلومات والتعليم على .المستوى المحلي
وتشمل المعوقات التي تواجه الدول الإفريقية الهياكل البيروقراطية للمؤسسات وشح الموارد وإنعدام إستراتيجيات القيادة للإستفادة من الفرص التي تتيحها .تقنية المعلومات والإتصالات
وقال المنظمون إن المائدة المستديرة رفيعة المستوى ستعزز التعاون بين الوزراء الأفارقة في البرامج الوطنية والإقليمية والقارية حول تقنية .المعلومات والإتصالات لتعزيز التعليم
ويتوقع أن يشارك أكثر من 1500 ممثل من جميع أنحاء العالم في مؤتمر “التعليم الإليكتروني .الإفريقي” لهذا العام





















