تونس- أفريكان مانجر- وكالات
أعلن الأمين العام السابق لحزب «التجمع الدستوري» المنحل، محمد الغرياني، مغادرته حزب «نداء تونس» إثر تكرار ما وصفها الأخطاء نفسها التي ارتكبها حزبه السابق، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وأوضح الغرياني في مقابلة نشرتها صحيفة «الشروق» التونسية اليوم، الثلاثاء أن انسحابه من الحزب سيكون متبوعًا بتحركات جديدة في الساحة السياسية تتمثل في محاولة توحيد الدستوريين، وهم أعضاء الحزب المنحل.
واعتبر الغرياني أن الدستوريين دخلوا هذه الانتخابات بصورة مشتتة، مما سيتسبب حتمًا في تشتت الأصوات، واقترح الغرياني تطبيق ما سماه التصويت المفيد.
وأضاف الغرياني أن التصويت المفيد سيجعل حظوظ الدساترة قائمة للفوز بعدد محترم من المقاعد في البرلمان المقبل، وهي في رأيه فرصة تاريخية إذا ما ضاعت فإنها من الصعب أن تتكرر في انتخابات 2019.
ودعا الغرياني إلى دعم مرشح وحيد للانتخابات الرئاسية من بين الأربعة المترشحين (قائد السبسي – الزواري – الزنايدي – مرجان)، وهي الدعوة التي سبق أن أطلقها منذ أسابيع شق من الدستوريين.





















