تونس- افريكان مانجر
كشف اليوم الجمعة 19 جوان 2015 مصدر ديواني ل “افريكان مانجر” أنّه تمّ فجر اليوم الجمعة 19 جوان 2015 تسليم القيادي بفجر ليبيا وليد القليب إلى الجانب الليبي، وأفاد المصدر ذاته أنّه تمّ بالتوازي مع ذلك تسليم الطاقم الديبلوماسي التونسي المختطف بطرابلس منذ الجمعة الماضي.
في المقابل، قال وزير الخارجية الطيب البكوش أنّه لا علاقة لوزارة الخارجية بملف تسليم القيادي في فجر ليبيا وليد القليب.
من جانبه أكد الناشط الحقوقي والمطلع على الشأن الليبي مصطفى عبد الكبير أنّه تم الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس الإفراج على الدبلوماسيين التونسيين المختطفين بليبيا اثر اقتحام مقر القنصلية التونسية بالعاصمة طرابلس وذلك بعد مفاوضات مباشرة تونسية ليبية رسمية.
وذكر في السياق ذاته تحول وفد ليبي خلال الأيام الماضية إلى تونس للتفاوض في هذا الشأن وهو ما أثمر إطلاق سراح الديبلوماسيين الذين كان اختطافهم على علاقة بإيقاف الليبي وليد القليب وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه حسب قوله.وأوضح أن الدبلوماسيين العشرة قد اتصلوا بعائلاتهم لطمأنتهم عن أحوالهم.
وكان قاضى التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق وليد القليب القيادي في تنظيم فجر ليبيا عقب إيقافه فى 17 ماى 2015 بمطار تونس قرطاج للاشتباه في تورطه في المشاركة في إقامة معتقلات ومعسكرات بليبيا لاحتجاز مدنيين من بينهم تونسيين.





















