تونس-افريكان مانجر
أكدّ كاتب عام الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية وشركات التأمين، سمير دبوسي، “نجاح الإضراب بنسبة 90%، منذ انطلاقه صباح اليوم الإثنين.
وقال دبوسي، في تصريح للجوهرة أف أم، خلال تجمع ببطحاء محمد علي أمام المقرّ المركزي لاتحاد الشغل، “إنّ الأصداء الواردة من مختلف ولايات الجمهورية، تُفيد بتجاوب كبير مع الدعوة إلى تنفيذ الإضراب الذي يُعّد حقّا دستوريا، مضيفا بالقول، “اضطررنا إلى تنفيذه وحسب عقيدة اتحاد الشغل، فإنّ أبغض أشكال النضال الإضراب، كما أنّ الطرف النقابي لم يُعطل مسار العمل، وترك حُرّية المشاركة في الإضراب من عدمها، للعاملين في القطاع البنكي”، مشيرا إلى أنّ مَنْ يَتَعرّض إلى مظلمة بسبب انخراطه في التحرك الاحتجاجي، سيجد النقابة في الصُفوف الأمامية للدِفاع عليه”، حسب تعبيره.
و ذكّر المتحدّث، بأبرز المطالب المُتمثلة أساسا في الزيادة في أجور المُوّظفين بعنوان سنة 2025 ومراجعة الاتفاقية المشتركة والرفض التام لترحيل مسألة الزيادات إلى الفصل 15 من قانون المالية، وأضاف الدبوسي بالقول، “إنّ انتفاضة البانكجية، للدِفاع على آخر قِلاع الطبقة الوُسطى”، حسب تعبيره.




















