تونس- افريكان مانجر
تمكنت وزارة التجهيز والإسكان في إطار استعداداتها لموسم الأمطار من جهر 2500 كلم من المنشآت المائية و60 هك من أحواض تجميع المياه وذلك إلى حدود 15 سبتمبر 2025، حسب ما كشفه مدير إدارة المياه العمرانية بالوزارة شكري الخليفي.
وأفاد في تصريح للإذاعة الوطنية، بأن المنشآت المائية الرئيسية خلال موسم الأمطار تكون مهمتها وظيفية ويكمن الإشكال في المنشآت الثانوية(البالوعات).
وأوضح أن مياه الأمطار تجلب الأوساخ والرواسب مما يساهم في سد البالوعات وتجمع مياه الأمطار، لافتا إلى أن المنشآت المائية قادرة على استيعاب كميات الأمطار.
ودعا البلديات والجماعات المحلية إلى إيلاء الاهتمام بالمنشآت الثانوية لأنها من اختصاصها، وفق تعبيره.
وبخصوص مشروع حماية ولاية قفصة من الفيضانات، كشف المسؤول أنه تم منح المقاول المشرف مهلة لإتمام الأشغال في أقرب الآجال وذلك خلال جلسة عقدت تحت إشراف والي الجهة.
وتابع أنه وفي حال عدم تنفيذ التعهدات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكشف الخليفي أن المساعي متواصلة لاستكمال الأشغال خلال السداسي الأول من سنة 2026.





















