تونس-افريكان مانجر
أكد وزير الفلاحة و الصيد البحري و الموارد المائية سمير بالطيب، أن صابة الحبوب هذه السنة أفضل من السنوات الفارطة و أعلن ان الوزارة قامت بتوفير 60 قاطرة لنقل الحبوب.
هذا و قد تم اختيار ولاية القيروان لاطلاق موسم الحصاد و ذلك لتجربتها الناجحة في الزراعات الكبرى خاصة وانها تحتل المرتبة الأولى وطنيا بالنسبة للحبوب المروية.
من جهته أفاد المندوب الجهوي للفلاحة بالقيروان عبد الجليل عفلي، في تصريح سابق ان صابة الحبوب بولاية القيرون لهذا الموسم تعتبر قياسية مقارنة بالسنوات الفارطة وتفيد التقديرات الاولية انها ستبلغ زهاء 2ر1 مليون قنطار يتاتى 84 بالمائة منها من القطاع السقوي، مقابل 886 الف قنطار خلال الموسم الفارط.



















