تونس – افريكان مانجر
أكد اليوم الخميس 5 جوان 2014 الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية مختار الشواشي ل” افريكان مانجر” أنّ الدبلوماسيين التونسيين المختطفين في ليبيا منذ أكثر من شهرين في صحة جيّدة، مُضيفا أنّ المساعي جارية من أجل التوصل إلى حل يتمّ بمقتضاه إطلاق سراح العروسي القنطاسي المختطف منذ 17 أفريل الماضي و محمد بالشيخ المختطف منذ 21 مارس الماضي.
و أضاف الشواشي أنّ الوزارة تتفهمّ وضع عائلات الرهينتين نظرا لطول المدّة نسبيّا، غير أنّه أفاد بأنّ الخارجية التونسية في إتصال مع الحكومة الليبية لحلّ الأزمة، كما قال ممثل الوزارة إنّ تونس مازالت متمسكة بموقفها الرافض للتفاوض المباشر مع الخاطفين كما ترفض الإستجابة لمطالبهم المتمثلة في إطلاق إطلاق سراح مساجين ليبيين في تونس لتورطهم في عمليات إرهابية.
وأضاف محدثنا أن الاتصالات متواصلة بشكل يومي مع السلطات الليبية بشأنهما وأنه متفائل بالوصول إلى نتيجة ايجابية، من دون ذكر تفاصيل أخر.





















