افريكان مانجر-وكالات
ارتفعت أسعار الذهب بقوة، في مستهل تعاملات اليوم الإثنين 29 سبتمبر (2025) بنحو 22 دولارًا، لتتجاوز حاجز 3800 دولار للأونصة للمرة الأولى في تاريخها، مدعومة بتراجع مؤشر الدولار الأميركي وتزايد الرهانات على خفض جديد لأسعار الفائدة الأميركية.
وبحسب متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن) لأسواق الذهب؛ فإن الصعود جاء بعد بيانات التضخم الأميركية التي عززت التوقعات بإقرار خفض إضافي للفائدة في أكتوبر المقبل وديسمبر 2025، ما منح الأسواق ثقة أكبر باستمرار الزخم الإيجابي للمعدن النفيس خلال المدة المقبلة.
وتزامن الأداء القوي مع بيانات وزارة التجارة الأميركية، التي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3% خلال شهر اوت بما يتماشى مع توقعات المحللين.
المصدر: موقع الطاقة





















