تونس-افريكان مانجر
أعلن وزير الصناعة والطاقة والمناجم كمال بالناصر الاربعاء خلال زيارة أداها إلى ولاية الكاف أن تونس والجزائر قد اتفقتا مبدئيا على مد أنبوب لنقل الغاز الجزائري عبر ساقية سيدى يوسف .
وخلال زيارته لمشروع صناعي تشرف على انجازه شركة معالجة المعادن ببوقرين من معتمدية السرس أكد وزير الصناعة ان الوزارة حريصة على تسريع نسق انجاز مختلف المشاريع الصناعية المعطلة وذلك من خلال حل كل الإشكاليات الإدارية التي تتعرض لها المؤسسات الصناعية والمتأتية أساسا من صعوبة التنسيق بين مختلف الإدارات وينتظر ان ينطلق هذا المشروع في مرحلة الإنتاج خلال شهر جوان القادم بما سيوفر حوالي 400 موطن شغل وفق ما أكده الرئيس المدير العام لشركة معالجة المعادن توفيق المنصورى لوكالة تونس إفريقيا للأنباء .
وتقدر كلفة المشروع بحوالي 20 مليون دينار منها ثمانية ملايين دينار تمويلات ذاتية مقابل 12 مليون دينار تمويلات بنكية .





















