عودة الاضرابات والاعتصامات في الحوض المنجمي من جديد . اعتصام مفتوح ينفذه أعوان شركة النقل التابعة لشركة فسفاط قفصة منذ ثلاثة أيام وقد قاموا بغلق السكك الحديدية بالمتلوي مانعين بذلك مرور القطارات المحملة بالفسفاط.
المعتصمون يطالبون بتسوية وضعياتهم الادارية . اذ تم انتدابهم في مراكز عمل كعملة مختصين حاملين لشهادة الباكالوريا وكثير منهم كان حاصلا على الاستاذية ويعتبرون اليوم أن من حقهم تسوية أوضاعهم وتحسينها باعتبار أنهم من حملة الشهائد العليا.
شركة فسفاط قفصة تقول أنه تم انتدابهم وفق شروط معينة و هم عمال في الشركة ويتمتعون بكل حقوقهم وتقدر أجورهم بـ1200 دينار للواحد. وقد التحقوا بالعمل في الشركة على اثر مناظرة فتحتها الشركة لانتداب اعوان لا اطارات ووقع اختيارهم على هذا الاساس. وتضيف الشركة أن الاعتصام يكلّف يوميا ما يقارب 3 مليارات يوميا .
و على صعيد اخر تعيش منطقة الحوض المنجمي احتقانا كبيرا خاصة اثر الغاء اللقاء المقرر بين وزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية وممثلين عن الحوض المنجمي الذي كان من المفترض أن يحصل اليوم الاربعاء 8 فيفري الجاري . وذلك بسبب خلاف الاهالي حول الاشخاص الذين يمثلونهم في التفاوض مع الوزير في غياب ممثلين للمجتمع المدني قادرين على كسب وفاق واسع لأبناء الجهة . .





















