تونس-افريكان مانجر
قال رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي إنّ الارهاب دخيل على تونس ، وتساهل حكومات الترويكا المتعاقبة مع المتطرفين وعدم اتخاذ اجراءات حازمة مبكرا ضدهم سهل تغلغلهم في عدد من مناطق البلاد.
وأضاف قايد السبسي في برنامج حوارى بثّ مساء الأحد على قناة “سكاي نيوز عربية ” أنّ الارهاب يأتي من السلفيين الجهاديين وأنصار الشريعة الذين يرفضون النمط المجتمعي للتونسيين ، على حد تعبيره.
وأشار في ذات السياق إلى أنّ حركة النهضة بدورها كانت ترغب لما كانت في السلطة في تغيير النمط المجتمعي التونسي واعتماد الشريعة في الدستور والتراجع عن حقوق المرأة مبينا أن تصدي المجتمع المدني لها جعلها تقبل في نهاية المطاف بمدنية الدولة وبعدم المساس بحقوق المرأة وبمجلة الأحوال الشخصية.





















