بيَّنت الإدارة العامة للتجارة في الغابون اليوم الأربعاء أن الصادرات بين الغابون وساو تومى و برنسيب التي تُنقل أساسا عن طريق البحر بلغت 1460 مليون فرنك إفريقي سنة 2010 مقابل 1186 مليون فرنك إفريقي في 2009 أي ما يمثل إرتفاعا بنسبة 23,1 في المائة.
وأشار المصدر المذكور إلى أن الشركة الغابونية للنقل البحري تعتزم إستغلال الخط البحري بين البلدين.
وترتبط الغابون وساوتومى و برنسيب حاليا ب14 إتفاقا للتعاون تشمل على وجه الخصوص النقل الجوي والزراعة والصحة والسياحة والبحرية التجارية




















