تونس-افريكان مانجر
انطلقت منذ قليل الوقفة الاحتجاجية للصحفيين التونسيين أمام وزارة الداخلية تنديدا بالاعتداءات التي كان قد تعرض لها الجمعة الماضي عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم للوقفة الاحتجاجية التي سعى إلى تنظيمها أنصار ما يعرف بـ”لجان حماية الثورة”.
و قد طالت الاعتداءات كلا من الزملاء وسيم بن رحومة من قناة “إي آن بي سي” ووجدي التريكي من جريدة الشروق ورشيد جراي قناة العهد العراقية وعبد الفتاح بلعيد من وكالة فرانس براس والأسعد بن موسى من قناة المتوسط والإعلامية لطيفة الأنور.
و قد أصدرت نقابة الصحفيين بيانا أدانت فيه ما أسمته الاستهداف الأمني المتواصل للصحفيين والمصورين الصحفيين كما حملت النقابة وزارة الداخلية مسؤولية هذا الاستهداف وتمادي قياداتها الميدانية في منع الإعلاميين من أداء واجبهم المهني وإيصال المعلومة للمواطن وفق نصّ البيان.





















