صرح الرئيس الكاميروني بول بيا في رسالة له تم بثها عبر الإذاعة والتلفزيون أمس الأربعاء بمناسبة الإحتفال بعيد الشباب اليوم الخميس .أن ما يقارب 40 في المائة من سكان البلاد فقراء
ويرى الرئيس الكاميروني أن “هذا الوضع المتسم بعدم المساواة والذي يشمل جميع نواحي الحياة مثل التغذية والصحة والتعليم وظروف المعيشة غير مقبول في .مجتمع يضع الكرامة الإنسانية في طليعة قيمه”0
وأشار بول بيا رغم ذلك إلى أنه تم بذل “جهود معتبرة” خلال السنوات الأخيرة للتقليص من مستوى الفقر بالكاميرون داعيا الشباب إلى “الإنخراط بشكل أكبر على .المدى الطويل” للقضاء على هذه الظاهرة
وحث الشباب الكاميرونيين بصورة خاصة على رفع التحدي في مواجهة “نقص الغذاء الذي خلف قبل وقت قصير .إضطرابات عبر العالم”0
ومن جهة أخرى اعترف بول بيا أنه “من المفترض ألا تكون بلادنا التي من الواضح أنها تعتمد على الزراعة وتهتم بها معنية بنقص الغذاء ورغم ذلك فإننا نستورد كميات كبيرة من الأرز والذرة وحبوبا أخرى يمكننا .إنتاجتها ما يرهن توازن تجارتنا الخارجية”0
وأعلن الرئيس الكاميروني أنه سيراجع بالتأكيد جميع جوانب هذه المسألة من خلال تنمية زراعة الأرز والذرة وتطويرها وإنعاش العديد من الزراعات المعيشية .الأخرى وتشجيعها
ودعا بول بيا الشباب الكاميرونيين ليلعبوا دورا فعالا في ما سماها “بالثورة الخضراء” التي يعتقد أنها ستمكن الكاميرون من “تلبية الإحتياجات الغذائية لسكان البلاد علاوة على تصدير منتجاتها بشكل واسع إلى دول .الجوار”0
وأوضح الرئيس الكاميروني أنه ينبغي فك العزلة عن بعض مناطق البلاد التي تجد صعوبات في تسويق منتجاتها إضافة إلى ضرورة إعداد سياسة حول الشغل ومستوى .المعيشة بالمناطق الريفية





















