تونس-افريكان مانجر
أوضح اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2014 دبلوماسي تونسي سابق في تصريح ل”افريكان مانجر”أنّ وزير الشؤون الخارجية منجي حامدي أخطأ عندما تحول إلى مطار قرطاج لإستقبال سفير الإمارات العربية المتحدة الذي عاد إلى تونس مساء الأحد الماضي،و أضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أنّ السُفراء لا تُنظم لهم استقبالات رسمية ولا يتم استقبالهم من طرف وزير الخارجية.
و بيّن محدثنا أنّه جرت العادة أنّ السفراء سواء عند عودتهم بعد مُقاطعة أو عندما يُنصبون من جديد لا يستقبلهم وزير،بل يكون في انتظارهم وفد من سفارتهم.كما بين مُحدثنا أنّه يُمكن للسفير فيما بعد التقدّم بطلب رسمي على وزارة الخارجية و حينها يتولى مكتب الوزير تحديد موعدا له و يستقبله بالتالي في مكتبه،لا أن يتحوّل شخصيا إلى المطار و يُقيم استقبالا رسميا على شرفه.
يُذكر أن سفير الإمارات العربية المتحدة عاد إلى تونس ليستأنف نشاطه بعد مقاطعة دامت أكثر من 4 أشهر احتجاجا على كلمة ألقاها المرزوقي أمام الأمم المتحدة طالب فيها بإطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.





















