تونس-افريكان مانجر
دعا رئيس الجمعيّة التونسيّة لمهنيي الطاقة “الجمعيّة التونسيّة للطاقة”، هشام منصور، إلى إحداث هيئة تعديلية مستقلّة للطّاقة لأجل ضمان استقرار القطاع.
واعتبر منصور، أن من شأن هذه الهيئة القطع مع نموذج الحوكمة الحالي، الذّي عفا عليه الزمن، وتكريس المزيد من الشفافية.
وأبرز العضو المؤسس للجمعيّة التونسيّة للطاقة والمهندس في الكهروميكانيك خرّيج المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، ضرورة التركيز على المشاريع تحت نظام اللزمات بهدف تسريع عمليّة الانتقال نحو الطاقات المتجددة.
واعتبر أن الإعتماد على مزيج كهربائي يعتمد كليّا على الطّاقات المتجددة “لا يزال غير واقعي”، داعيا، في هذا الخصوص، إلى التفكير في المحروقات غير التقليدية على غرار الغاز الصخري كحل من شأنه أن يقلص من العجز الطاقي المسجل حاليا.
المصدر: وات





















